الاثنين، 27 مايو 2013

علشان تكون سلفي صميم .[المعنى السلفي المجني عليه]

علشان تكون سلفي صميم .[المعنى السلفي المجني عليه]
_________________________
تقصير القُمص _إطلاق اللحية_ قراءة كتيبات لبعض المعاصرين كــ(محمد بن عبد الوهاب _الألباني _ابن باز _ ابن عثيمين _مقبل بن هادي _ربيع المدخلي_ رسلان _الرضواني...) !
هذا ؛ مع الثرثرةِ ببعضِ المسائلِ ، التي صدِّعت بها رؤوسنا _ليل نهار_ ، والاحتباس في مساحةٍ من ضيقِ الأفقِ _من مسائل الشرع التي لا يُحسنون هضمها_ كــــ :"التبديع _ التكفير_ الخروج على الحكام _العذر بالجهل _الجهاد_ ...".

ومن ذكرتُ من المشايخ ؛ فهم فضلاء ، يأخذ منهم ويردُّ ؛ ولكن المشكلة تكمن في هؤلاء الأتباع الذين يُحلِّقون في سماءِ الوهمِ وضيقِ الأفقِ ، ظناً منهم أن هذه هي السلفية فعلاً ، أو أن هذه السلفية بمعناها الكامل والشامل..!!

هذا ؛ مع أن أكثرهم لا يجيد تلاوة كتاب رب العالمين ، ولم يطلع على شيءٍ معقولٍ من سنةِ النبي الأمين _صلواتُ الله وسلامه عليه_ ، ولم يعرف المسائل الفقهية المشهورة _التي لا يسع المسلم جهلها_ ، ولم يقرأ يوماً كتاباً كاملاً شاملاً في "معتقد السلف، أهل السنة والجماعة" ، ولا يجيدُ مخاطبةً أو كتابةً أو قراءةً ، إلَّا مقرونة بلحنٍ فاحشٍ ، أو خطأٍ قبيحٍ ، ولا يعرف شيئاً عن (البحث العلمي العقدي _الفقهي_ التفسيري...) ولا يستطيع أن يعدَ بعدد الأصابع مراجع ومصادر _سلفية_ معتمدة في كلِّ فنٍ من فنون الشريعة ...!

فيا صديقي ! هل ما زلتَ بعد هذه الحقيقة المرة ، التي أبنتُ لك عن طرفٍ منها ؛ تكابر وتعاند وتصرُّ على أنك سلفي صميم ، وغيرك مدرن مبتدع وبيأكل آيس كريم .................

هل أدركتَ يا صديقي ، أنك ما زلت في حاجةٍ إلى إشعال ثورةٍ جديدةٍ على هذا الجمود _في الفكر والاتباع_ (في القلب والعقل معاً) ، غضباً على ما مضى من حياتك في شباك الوهم والجهل ، والدعاوى التي لا قدم لها ولا ساق..!

قال تعالى :{بَلِ الْإِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ}.

هناك تعليق واحد: